علاج المربوط عن جماع أهله
وهو أقسي أنواع السحر – والعياذ بالله – وأشدها ايلاما وأكثر تعذيبا
قال سماحة الشيخ / عبد العزيز بن باز – حفظه الله : - يأخذ سبع ورقات من السدر ( النبق )
الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه . ويجعلها في اناء
ويصب عليها من الماء ما يكفيه للغسل . ويقرأ فيها ( أية الكرسي ) و ( قل ياأيها الكافرون ) و
( قل هو الله أحد ) و ( قل أعوذ برب الفلق )
و ( قل أعوذ برب الناس ) ويات السحر التي في سورة الاعراف وهي قوله جلا وعلا :
( وأوحينا الي موسي أن ألق عصاك فاذا هي تلقف ما يأفكون ) 117 ( فوقع الحق وبطل ما
كانوا يعملون ) 118 ( فغلبوا هنالك وانقلبوا صغرين ) 119 ( والقي السحرة سجدين ) 120 (
قالوا ءامنا برب العالمين ) 121 ( رب موسي وهارون )
والايات التي في سورة يونس وهي قوله جلا وعلا :-
( وقال فرعون ائتوني بكل سحر عليم ) 79 ( فلما جاء السحرة قال لهم موسي ألقوا ما أنتم
ملقون ) 80 ( فلما القوا قال موسي ما جئتم به السحران الله سيبطله ان الله لا يصلح عمل
المفسدين ) 81 ( ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون )
والايات التي في سورة طه وهي قوله جلا وعلا : -
( قالوا يموسي اما ان تلقي واما ان نكون اول من القي ) 65 ( قال بل القوا فاذا حبالهم
وعصيهم يخيل اليه من سحرهم انها تسعي ) 66 ( فاوجس في نفسه خيفة موسي ) 67 ( قلنا
لا تخف انك انت الاعلي والق ما في يمينك تلقف ما صنعوا انما صنعوا كيد سحر ولا يفلح
الساحر حيث اتي ) . وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب بعض الشيئ ويغتسل بالباقي وبذلك
يزول الداء ان شاء الله .وان دعت الحاجه لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتي يزول الداء .
( فتوي الشيخ رقم ( 8016 ) 22/1/1405 هجريه )
وينفع هذا العلاج أيضا المربوط بسبب الوهم وخوف في نفسه . لسبب من الاسباب بأنه غير
قادر علي الجماع ويزداد هذا الوهم حتي يصبح حقيقه فعلا . والحذر الحذر من الذهاب الي
الدجالين والعرافين أو المشعوذين الذين يتمتمون بكلام لا يعقل معناه .
قال الشيخ عبد العزيز بن باز – حفظه الله : - واما علاجه بعمل السحرة الذي هو التقرب الي
الجن بالذبح او غيره من القربات لا يجوز لانه
من عمل الشيطان بل من الشرك الاكبر فالواجب الحذر من ذلك .
علاج الاصابه بالعين
...........................................................1 _ تعريف العين وأعراضها
قال الحافظ بن حجر – رحمه الله - : العين نظر باستحسان مشوب بحسد من خبيث الطبع
تحصل للمنظور منه ضرر . ا ه . ( فتح الباري )
.................................................................... اعراضها
ارهاق وخمول شديد . ضيقه في الصدر . الام في الظهر والكتفين . صداع متنقل . نعاس
مستمر . التقيئ وفقدان الشهيه. ثقل في الجسم والرأس
...............................................................2 _ الوقايه من العين
( أ ) قال تعالي : ( ولولا اذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة الا بالله ) الكهف : 39
( ب ) الاكثار من قراءة المعوذتين وقل هو الله أحد وفاتحة الكتاب واية الكرسي .......
( ج ) ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) . اخرجه مسلم 4 / 2081 ........
( أعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه . ومن كل عين لامه ) البخاري 6/470
( أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وبرأ وذرأ ومن شر
ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الارض ومن شر ما يخرج
منها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق الا طارقا يطرق بخير يارحمن ) احمد .
صحيح
( د ) ستر محاسن من يخشي عليه الاصابه بالعين بما يردها عنه كما قال عثمان بن عفان –
رضي الله عنه – عندما رأي صبيا مليحا : دسموا نونته . أي سودوا نونته وهي النقرة التي
تكون في ذقن الصبي الصغير لئلا تصبه العين . ( زاد الميعاد 4/173 )
...............................................................3 _ علاج الاصابه بالعين
اذا لم يعرف العائن يلجأ للرقيه الشرعيه والادعيه النبويه ومنها :
الرقيه بالادعيه التي ذكرت في الوقايه من العين .
رقية جبريل – عليه السلام – ( بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك من شر كل نفس أو عين
حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك ) مسلم 2186
( بسم الله يبريك من كل داء يشفيك ومن شر حاسد اذا حسد ومن شر كل ذي عين ) مسلم
2186
اللهم رب الناس أذهب الباس واشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك لا يغادر سقما ( البخاري
5743 )
اذا عرف العائن
قال الزهري – رحمه الله – يؤمر الرجل العائن بقدح فيدخل كفه فيه فيتمضمض ثم يمجه في
القدح ويغسل وجهه في القدح ثم يدخل يده اليسري فيصب علي ركبته اليمني في القدح ثم يدخل
يده اليمني فيصب علي ركبته اليسري ثم يغسل داخله ازاره ولا يوضع القدح في الارض ثم
يصب علي رأس الرجل الذي تصيبه العين من خلفه صبه واحده . ( زاد الميعاد 4/164 )
علاج الصرع
قال الله جلا وعلا : ( الذين يأكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من
المس ) البقرة : 275
اولا : أنواع الصرع وعلاجها
الاول : صرع طبيعي نتيجة اصابه في الرأس أو بسبب برد ومطر أو غيره وهذا النوع يعالج
طبيا وبالدعاء والتضرع الي الله بالشفاء ويجوز ان يكون صرع المرأه السوداء التي جاءت
الي النبي – صل الله عليه وسلم – فخيرها بين الصبر والجنه وبين الدعاء لها بالشفاء من غير
ضمان فاختارت الصبر والجنه ودعا لها ان لا تتكشف هكذا قاله ابن القيم – رحمه الله .
الثاني : صرع بواسطة الجن . واليك اسبابه باختصار
1 – عشق الجني للانسيه أو عشق الجنيه للانسي
2 – ظلم الانسي للجني بصب ماء ساخن عليه أو بالوقوع عليه من مكان عال وغير ذلك من
دون تسميه
3 – ظلم الجني للنسي كأن يمسه دون سبب ولا يتسني له ذلك الا في حالة من هذه الحالات
الاربع : .....
( أ ) الغضب الشديد ... ( ب ) الخوف الشديد ... ( ج ) الانكباب علي الشهوات ... ( د ) الغفله
الشديده
أعراضه
1 – في المنام : الارق . القلق . الاحلام المخيفه ( كوابيس ) . التأوه في المنام . أن يري في
منامه أنه سيسقط من مكان عال . يري نفسه في مقبره أو مزبله أو طريق موحش وغيرها
2 – في اليقظه : الصداع الدائم بدون سبب من الاعضاء . الصدود عن ذكر الله . الشرود
الذهني . الخمول والكسل والفتور . التشنجات العصبيه . ألم في عضو عجز الطب البشري في
علاجه
وعلاج هذا النوع يكون من جهة المصروع بقوة نفسه . وصدق توجهه الي الله . والتعوذ
الصحيح الذي قد تواطأ عليه القلب واللسان ومن جهة المعالج بأن يكون كذلك . ويفضل أن
يكون عالما بأحوال الجن والشاطين عالما بمداخل الشيطان فانظر الي شيخ الاسلام ابن تيميه
عندما قال له الجني : أنا أخرج كرامة لك . قال : لا ولكن طاعه لله ورسوله
قال ابن القيم : وكان كثيرا ما يقرأ شيخنا في أذن المصروع : ( افحسبتم انما خلقناكم عبثا وانكم
الينا لا ترجعون ) المؤمنون : 115
وكان يعالج بأية الكرسي وكان يأمر بكثرة قراءتها للمصروع ومن يعالجه بها وبقراءة
المعوذتين
واذا كانت الروح ماردة فيخرجها بالضرب
........................................................................... ( زاد الميعاد: 4/68 )
علامات لمعرفة حضور الجني
تغميض العينين أو شخوصهما أو وضع اليدين علي العينين . رعشه في الجسد والاطراف .
صياح وصراخ . التصريح باسمه
ما بعد العلاج
وهي مرحله حرجه لان الانسي فيها معرض لرجوع الجني له مره أخري ولذلك يجب عليه
الرجوع الي الله بأن يحافظ علي الصلاة جماعة. ويكثر من ذكر الله وأنت يكثر من سماع
القران وقراءته وأن يبسمل عند كل شيئ
............................مع تحيات اخوكم وجدي الحبشي .................